مكتب شؤون الوزارة، ويختص بما يلي :
- الإشراف الإداري على الوحدات الإدارية التابعة له ومتابعة أدائها وتطويرها والتنسيق فيما بينها وبين الوحدات الأخرى بالوزارة بما يضمن التنسيق والتكامل بين أنشطتها.
- تلقي المكاتبات والتقارير الواردة باسم الوزارة أو الوزير وتسجيلها واستيفاء البيانات اللازمة عنها وتنفيذ التعليمات بشأنها.
- إعداد مشروعات جداول أعمال اجتماع الوزارة وتحرير محاضر اجتماعاتها وتدوين قراراتها ومتابعة توصياتها.
- تنفيذ وتسجيل وتوزيع البريد الوارد وغيره من الوثائق
- تلقي تعليمات الوزير وتنفيذها حول القضايا التي تهم الوزارة.
- الإعداد للاجتماعات الدورية والاستثنائية للوزارة.
- ترتیب خدمات الترجمة للوزير عند الحاجة.
- تنظیم مقابلات الوزير واتصالاته بالتنسيق مع مكتب شؤون الوزير.
- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يخص شؤون الوزارة.
- ما يسند إليه من مهام أخرى وفقا للتشريعات النافذة.