عُقد صباح اليوم الأربعاء 2025.10.22م الاجتماع العادي لمجلس جامعة الزنتان بقاعة الاجتماعات بمقر إدارة الجامعة، برئاسة السيد رئيس الجامعة، وبحضور وكيل الشؤون العلمية، وعمداء الكليات، ومدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس، ومدير مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة.
استُهل الاجتماع بكلمة السيد رئيس الجامعة الذي رحّب بالحضور، مشيداً بجهود عمداء الكليات وأعضاء المجلس في متابعة سير العملية التعليمية والإدارية، مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف المكونات لضمان نجاح العام الجامعي الجديد 2025 / 2026 وتحقيق أهداف الجامعة الأكاديمية والعلمية.
وتناول المجلس في جدول أعماله عدداً من البنود المهمة، جاء في مقدمتها متابعة سير الدراسة للعام الجامعي 2025 / 2026، والاطلاع على التقارير الواردة من الكليات بشأن انتظام المحاضرات، وتوفير احتياجات الأقسام العلمية بما يضمن سير العملية التعليمية بالشكل الأمثل.
كما تم عرض بند خاص بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومناقشة آلية سد العجز في بعض التخصصات العلمية من خلال التعاقدات الجديدة أو إعادة توزيع أعضاء هيئة التدريس بما يتماشى مع متطلبات الكليات.
كما استعرض السيد مدير مركز الريادة والابتكار بالجامعة أهمية تشجيع الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس في تقديم ابتكاراتهم في المحافل المحلية والدولية بما يسهم في تعزيز دور الجامعة وتنافسها مع غيرها من الجامعات .
وفي جانب آخر من الاجتماع، ناقش المجلس سير عمل المنظومة الالكتروني بالجامعة، وما تم إنجازه من إجراءات تنظيمية في سبيل تحسين الأداء العلمي.
كما خُصص جزء من الاجتماع لمناقشة دعم البحث العلمي وتشجيع النشر في المجلات العلمية المحكمة، بما يسهم في رفع تصنيف الجامعة وتعزيز حضورها العلمي على المستويين المحلي والدولي.
واختُتم الاجتماع بعدة توصيات هادفة تصب في تطوير العملية التعليمية والإدارية والبحثية بالجامعة، مع التأكيد على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع، بما يخدم مصلحة الطالب والجامعة والمجتمع.