يشارك معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “عمران القيب” في أعمال الدورة 42 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) التي انطلقت صباح يوم الإثنين الماضي و تستضيفها جمهورية مصر العربية، بمشاركة وفود من 49 دولة عضو من إجمالي 51 دولة عضو عامل بالمنظمة.

ويشهد الاجتماع في جلسة العمل الأولى انتخاب مكتب المجلس التنفيذي للإيسيسكو، والذي يتشكل من رئيس المجلس، حيث سيتم انتخابه من بين أربعة مرشحين، كما سيتم التوافق على اختيار نائب الرئيس، والمقرر.
وعقب تشكيل مكتب المجلس التنفيذي للإيسيسكو سيتم عرض تقارير أنشطة الإيسيسكو لعام 2021، والتقارير المالية للمنظمة لعام 2020، ومشروع التوجهات الاستراتيجية للإيسيسكو في أفق 2025، ومشروع خطة العمل والموازنة لعامي 20222023، وعدد من الوثائق والمقترحات الإدارية والقانونية.
ويتضمن جدول أعمال اجتماع المجلس التنفيذي أيضا اعتماد مشروع جدول أعمال الدورة 14 من المؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، والذي تستضيفه مصر يومي 8 و9 ديسمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، وذلك بالتزامن مع انعقاد المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية.