1/9/2021م

عقد اليوم بقاعة المؤتمرات بالجامعة المفتوحة بجنزور إجتماع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع الكُتٌَاب العامين للجامعات بحضور كل من السيد وكيل الوزارة لشؤون التعليم العالي والسيد رئيس الجامعة المفتوحة ومديري مكتب التواصل والاعلام ومكتب المتابعة وتقييم الاداء بالوزارة.

أفتتح معالي الوزير حديثه بالتأكيد على أهمية هذا الاجتماع لما للكتاب العامين من دور بالجامعات متمنيا أن ينعكس هذا الإجتماع بما يفيد العملية التعليمية، مشيراً إلى وجود مخالفات وجب معالجتها وضعف في الاداء وجب تقويمه.

كما أشار معاليه إلى الإهمال الموجود بالجامعات مؤكداٌ ضرورة الالتزام بمواعيد العمل وتواجد من يجيب على تساؤلات العاملين وتوفير مكان مناسب لهم للانتظار، وسيتم التعميم على ذلك وسيفتح باب الشكاوى حالة عدم تطبيق ذلك وستتخذ إجراءات صارمة حيال المخالفين للتعلميات والغير ملتزمين بها وستكون هناك زيارات مباغثة فراحة العاملين وتسهيل اجراءاتهم أمانة سنسأل عنها.

كما طلب في إجتماعه فصل مرتبات أعضاء هيئة التدريس عن باقي المنظومات المالية الأخرى، أما ما يخص المشاريع المتعلقة بصيانة الجامعات ومرافقها يجب مراجعة جهاز تطوير المراكز الإدارية الذي سيبدأ بتنفيذ هذه العقود والبعض منها قد بدأ بالفعل.