اللجنة المكلفة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتابعة لادارة الملحقيات وشؤون الموفدين تباشر عملها صباح اليوم الاحد من العاصمة الخرطوم لمتابعة الأوضاع الادارية والمالية والاكاديمية للطلبة الليبيين الدارسين في الساحة السودانية.

حيث كانت أولى لقاءات اللجنة مع القائم بأعمال السفارة الليبية السيد فتحي المجبري وحضر اللقاء د. فتحية عبدالحميد دلاف الملحق الأكاديمي بالساحة السودانية، وكان هذا اللقاء مناسبة لنقل تحيات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي لكل القائمين على السفارة الليبية في السودان الشقيقة وتأكيده على أهمية تعاون السفارة في سبيل تذليل الصعاب أمام الطلبة لضمان توفير المناخ الملائم الذي يساعد الدارسين في إنجاز ما أوفدوا له بكل يسر.

ثم عقد لقاء جمع اللجنة والملحق الأكاديمي ببعض الطلبة الدارسين في الساحة السودانية واستمعت اللجنة إلى جملة من المشاكل التي تواجه الطلبة والتي تحتاج إلى معالجة عاجلة حتى يتمكن الطالب من استكمال دراسته في الوعاء الزمني المحدد وتم تدوين كل الملاحظات التي تطرق إليها الحضور لإعداد تقرير مفصل حيالها وإحالتها إلى ادارة الملحقيات وشؤون الموفدين لمعالجتها في القريب العاجل.