تم مساء امس الاربعاء بقاعة اجتماعات كلية الزراعة بجامعة عمر المختار بالبيضاء تسليم المنظومة الالكترونية الموحدة من خلال اجتماع ضم السادة مدير مكتب التواصل والإعلام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي أحمد سالم ومدراء مراكز المعلومات والتوثيق بجامعات عمر المختار ومحمد بن علي السنوسي ودرنة وطبرق ومدير المركز الاعلامي جامعة عمر المختار.

واستهل الاجتماع بكلمة لمدير مكتب التواصل والإعلام بالوزارة اكد فيها حرص معالي الوزير على انجاز هذا المشروع الوطني الهام الذي من خلاله نضمن التخطيط السليم واتخاذ القرارات المناسبة وتكوين قاعدة بيانات وضمان تنفيذ القوانيين واللوائح المنظمة للعملية التعليمية في ليبيا.

قدم بعدها المهندس المعد والمصمم للمنظومة شرح مفصل على محتوياتها وآلية عملها وصاحب هذا الشرح تفاعل كبير من قبل الحضور وقدمت الاسئلة والاستفسارات حول كل جزئية فيها.

المجتمعون من مراكز المعلومات والتوثيق عبروا عن سعادتهم لوجود منظومة موحدة على مستوى الجامعات يمكن من خلالها معرفة حركة الطالب منذ تسجيله في المرحلة الجامعية وحتى تخرجه وضمان تطبيق القوانين واللوائح المنظمة للعملية التعليمية.

وفي ختام الاجتماع اتفق الحضور على البدء الفعلي في ادخال البيانات من يوم غد الخميس وتشكيل غرفة عمليات الكترونية تضم الفريق المعد والمصمم للمنظومة ومدخلي البيانات من الجامعات الليبية لتقديم الدعم الفني.