برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مركز ضمان الجودة ينظم ورشة عمل حول (برامج التعليم الطبي من الإعتماد المحلي إلى الإعتراف الدولي)

برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ينظم المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ورشة عمل علمية بعنوان ( برامج التعليم الطبي من الاعتماد المحلي إلى الاعتراف الدولي)، وذلك يوم السبت 31/7/2021،بمسرح الأكاديمية الليبية جنزور.

تتمحور الورشة حول:
▪︎الخطوات والاجراءات التي قام بها مركز ضمان الجودة والتي يجب أن يقوم بها للحصول على الاعتراف العالمي من قبل الإتحاد الدولي للتعليم (WFME).

▪︎التعريف بمعايير المركز لاعتماد برامج التعليم الطبي وفقا لاشتراطات (WFME).

▪︎الخطوات والإجراءات الواجب إتباعها من قبل مؤسسات التعليم الطبي للحصول على الاعتماد من قبل المركز لتنال مخرجاتها على الاعتراف العالمي.

▪︎التحديات والصعوبات التي تواجه المركز والكليات الطبية (كليات الطب ، وطب الاسنان) لتحقيق هذا الواجب الوطني.
وتستهدف ورشة العمل الوزراء ذوي العلاقة، ورئيس التخصصات الطبية، ونقيب الاطباء، ونقيب أطباء الاسنان، كما تستهدف الورشة رؤساء الجامعات، ورؤساء مكاتب الجودة بها، وعمداء كليات الطب وطب الاسنان، ومديرو مكاتب الجودة بها، إلى جانب حضور رؤساء اتحاد طلبة جامعات (طرابلس ، بنغازي ، سبها) ورؤساء اتحاد طلبة الكليات الطبية الحاصلة على الإعتماد المؤسسي من قبل مركز ضمان الجودة أو متقدمة للحصول عليه.