مكتب شؤون الوزارة

يختص مكتب شؤون الوزارة بما يلي:

 

1– الإشراف الإداري على الوحدات الإدارية المرتبطة به ومدى تطبيقها للتعليمات والتنسيق فيما بينها وبين الوحدات الأخرى بالوزارة بما يضمن التكامل بين نشاطاتها.

 

2– تلقي الموضوعات التي تعرض على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو وزيرها واستيفاء البيانات اللازمة عنها وتنفيذ التعليمات بشأنها.

 

3– إعداد مشروعات جدول أعمال اجتماعات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتحرير محاضر اجتماعاتها وتدوين قراراتها ومتابعة توصياتها.

 

4– ضبط البريد الوارد وغيره من الوثائق وتسجيلها وتوزيعها، سواء على شكل أوراق، أو بريد إلكتروني للوزير.

5– استشارة الوزير، وتلقي تعليماته حول القضايا التي تهم الوزارة، سواء نشأت هذه القضايا من داخل الوزارة أو من خارجها.

 

6– إصدار تعليمات محددة، ومختصرة، وملاحظات شفوية حسب مقتضيات العمل ووفق طلب الوزير.

 

7– الإعداد لاجتماعات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

8– ترتيب خدمات الترجمة للوزير عن الحاجة.

 

9– عمل الترتيبات اللازمة لمساعدة الوكيل في عمله.

 

10– تنظيم مقابلات وزير التعليم العالي والبحث العلمي واتصالاته.

 

11– تسجيل قرارات ومنشورات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعميمها على الإدارات والمكاتب والجامعات والمعاهد العليا وجميع الهيئات التابعة للوزارة أو التي تشرف عليها.

 

12– فحص الشكاوي التي ترد إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وإحالتها إلى الإدارات المختصة للرد عليها وإعداد التقارير بشأنها.

 

13– أي مهام أخرى يكلف بها من قبل الوزير وفقا للتشريعات النافذة.