إدارة الموارد البشرية

تختص إدارة الموارد البشرية بما يلي:

 

1– دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين في الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

 

2– اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لإتاحة فرص التدريب للموظفين في الوزارة في ضوء الأنظمة واللوائح والقرارات الخاصة بهذا الشأن وفي ضوء الاحتياجات التدريبية الفعلية، والعمل على تنفيذها بعد اعتمادها.

 

3– تلقي طلبات الترشيح وإرسالها للجهات المعنية. ومتابعة المتدربين أثناء التدريب وتلقي النتائج وإبلاغها للجهات المعنية.

 

4– التنسيق مع جهات التدريب فيما يتعلق بشؤون المرشحين للتدريب.

5– دراسة تطوير أساليب وإجراءات العمل في الوزارة والعمل على تطويرها بالتعاون والتنسيق مع الإدارات المختصة.

 

6– متابعة استخدام التقنيات والتجهيزات المكتبية في الوزارة والعمل على تطويرها.

 

7– متابعة تقييم أداء الموظفين في الوزارة، وإعداد التقارير عنها وتقديمها إلى جهات الاختصاص.

 

8– معالجة المشكلات والمعوقات التي تواجه نشاطات الإدارة والنظر في كافة المسائل التي ترد في هذا الخصوص.

 

9– تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الإدارة وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها.

 

10– تحديد احتياجات الإدارة من القوى العاملة والتجهيزات والمواد والعمل على توفيرها.

 

11– إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها واقتراحات تطوير الأداء فيها