إدارة الشؤون الإدارية والمالية

تختص إدارة الشؤون الإدارية والمالية بما يلي:

 

1– الإشراف الإداري والفني على الأقسام والوحدات الإدارية التابعة لها والتنسيق بين أعمالها بما يضمن حسن أدائها.

 

2– لإشراف على تنفيذ البرامج الإدارية والمالية في ضوء الخطة العامة للوزارة ووفقا للنظم واللوائح الموضوعة في هذا الشأن.

 

3– الإشراف على تطبيق كافة الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية الخاصة بالوزارة، والتأكد من أن ذلك يتم بكفاءة وفعالية.

 

4– تقويم برامج العمل المختلفة في الوزارة في الجوانب المتعلقة بالنواحي الإدارية والمالية.

5– تحقيق المستوى اللازم من التنسيق بين الوزارة والجهات الحكومية الأخرى في المسائل المشتركة فيما يتعلق بالشئون الإدارية والمالية كوزارة العمل والتأهيل. ووزارة المالية، ووزارة الاقتصاد ووزارة التخطيط.

 

6– تحديد احتياجات الوزارة من القوى العاملة والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها وتطويرها بشكل مستمر، بالتنسيق مع القطاعات والوحدات الإدارية المختلفة بالوزارة.

 

7– دراسة طلبات التعيين والنقل والندب والترقية وغيرها من الشؤون الوظيفية وإحالتها إلى الجهات المختصة للبت فيها مشفوعة برأي الإدارة.

 

8– التنسيق الفني مع الإدارات المختلفة في الوزارة فيما يتعلق بالأمور الإدارية والمالية، وتوجيه هذه الإدارات بما يمكنها من تأدية أعمالها طبقا للنظم والإجراءات المقررة.

 

9– الإشراف العام على إعداد مشروع ميزانية الوزارة.

 

10– الإشراف على إعداد المعلومات اللازمة عن إدارة الشؤون الإدارية والمالية وما يتفرع عنها من وحدات إدارية المتعلقة بمقترحات الميزانية الخاصة بالخدمات الإدارية والمالية وتقديمها إلى القائمين على إعداد مشروع ميزانية الوزارة.

 

11– اقتراح الإجراءات الخاصة بإدارة الشئون الإدارية والمالية وما يتفرع عنها من وحدات إدارية، وتقديمها إلى وحدة التطوير الإداري، لدراستها والعمل على اعتمادها واقتراح أي خطوة تطويرية في هذا المجال.

 

12– إعداد التقارير الدورية عن أعمال ونشاطات الإدارة.